منتدى زعران نت

منتديات زعران للزعران
 
زعرانالرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 Cancer Center, Smoking, التدخين , السرطان , امراض السرطان , الصحة , أضرار التدخين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tateq-hussin

avatar

عدد الرسائل : 33
تاريخ التسجيل : 23/02/2008

مُساهمةموضوع: Cancer Center, Smoking, التدخين , السرطان , امراض السرطان , الصحة , أضرار التدخين   الأحد فبراير 24, 2008 10:38 pm

هل تعلم أن مايقرب من 1000امركي يموتون يوميا بسبب التدخين؟
واحد من كل ستة رجال في الولايات المتحده يموت بسبب التدخين,وهذا يوضح أن التدخين احد الأسباب الاساسيه للوفيات,فإذا كنت تدخن فأنت تعزز فرص إصابتك بالأمراض المسببه للوفاة.
فمن الأمراض الاساسيه التي يسببها التدخين:أمراض القلب والشرايين التاجيه, سرطان الرئه,سرطان الفم وبعض المشاكل الخطيره في الحنجره,المثانه,الكلى و الطحال.وبعض الأمراض من الخطوره بمكان بحيث لايمكن إيجاد العلاج لها ,فمشكله الغرغرينا الحاده اكتشفت في مرضى السكر المدخنين بكثره.
الآن هو الوقت المناسب فيجب عليك ترك التدخين فورا.لاتعتقد انه من المستحيل تركه فهناك الكثير من المدخنين استطاعوا الإقلاع.فكل مايحتاجه الشخص هو التصميم وعندما تصل إلى غايتك المنشوده ستشعر بالفرح والقنا عه.
اتبع هذه القواعد وسوف ترى النتائج:
أولا أنت بحاجه لتصميم قوي لترك هذه العاده السيئه,وعندما تقرر يجب أن تحدد يوما لذلك وابتدآ من هذا اليوم أنت مصمم على الآ تمس السيجاره مره أخرى.
إن التدخين يعتبر من الأساسيات لدى المدخن,وهانت تحاول الإقلاع عنه ولكي يتأتى لك ذلك حاول القيام بأي عمل أخر في وقت التدخين.
وكلما اقترب اليوم الذي حددت للإقلاع حاول التقليل من كميه السجائر والأوضاع التي يجعلك تدخن,خذ كأسا مملؤه بالماء وارمي بداخله كل أعقاب السجائر.
في أوقات الفراغ حاول التركيز على الفوائد التي سوف تحققها بعد الإقلاع,وستجد بان ترك التدخين له فائده اكبر من الاستمرار فيه.إن إقلاع الشخص عن التدخين يقلل الخطر الناتج من أمراض القلب,السرطان وغيرها من الأمراض القاتله,ففي السابق كنت سريعا ما تشعر بالتعب ولكن الآن لديك قوه اكبر,وتستطيع مقاومه السعال ونزلات البرد والزكام.
الإقلاع يوفر المال أيضا حيث انك تصرفه لتدمير صحتك,قم بوضع المال الذي تنفقه على السجائر في كاس وانظر كم من المال ستدخر في شهر واحد.
في المراحل الأولى سيظهر اثر النيكوتين,ويستحيل مقاومه هذا الإغراء,على أي حال قم بصرف انتباهك عنه,وستواجه أيضا الكثير من المشاكل مثل الصداع الغضب والسعال,كل تلك اشارات ايجابيه,ولكي تتفاداها اشرب الكثير من الماء,ابقي يدك وفمك منشغلين ولا تقلق بشأنها فبمرور الوقت ستزول .
خلال المراحل الأولى من ترك التدخين ربما تشعر بالقلق,فلا تأخذ الكافيين,خذ نفسا عميقا واذهب لتتمشى,إن الطريقه المثلى لمعالجه ذلك هي البدء بممارسه التمارين.
علاوة على ذلك فان معدل أول أكسيد الكربون سينخفض في دمك وسيزداد الأكسجين كما سيشرق وجهك ويغدو جلدك ورديا ,وتصبح نبضات قلبك طبيعيه ورئتك تصبح صافيه.
إن خطر إصابتك بنوبه قلبيه ينخفض تدريجيا إذا لم تدخن عاما أو اثنين.
ولجعل الأمر أكثر حماسا ابحث عن صديق مهتم أيضا بترك التدخين فكلاكما معا ستصنعان العجائب.
تجنب الأماكن التي تحثك على التدخين.بعد الإقلاع الكثير من الناس اكتسبوا وزنا زائدا,لتتجنب ذلك مارس البرامج الرياضيه,كل طعاما صحيا وحسن من طريقة معيشتك.
بعض العقاقير يمكن أن تستبدل النيكوتين الضار لكن لا يجب أن تؤخذ دون إشراف الطبيب,على سبيل المثال علكه النيكوتين,البابروبيون,مستنشق النيكوتين ورذاذ النيكوتين الأنفي,هذه الادويه تساعد في ترك التدخين.
وألان بعد أن عرفت وجهتك آن الأوان لتكافئ نفسك على هذا الانجاز,احضر ذلك الكأس وستندهش لما وفرت.
بعض الأوقات حتى بعد الإقلاع يدخن الناس,لاتعتقد إن جهودك ذهبت هبا فكر فقط بفوائد الإقلاع وعد فورا إلى طريق ترك التدخين.إذا أراد المرء الإقلاع فكل مايحتاجه هو الإيمان بنفسه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ميشو

avatar

عدد الرسائل : 33
تاريخ التسجيل : 22/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: Cancer Center, Smoking, التدخين , السرطان , امراض السرطان , الصحة , أضرار التدخين   الإثنين فبراير 25, 2008 7:46 pm

شكرا على الموضوع يا tateq-hussin
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ازعر المنتدى

avatar

عدد الرسائل : 92
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 23/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: Cancer Center, Smoking, التدخين , السرطان , امراض السرطان , الصحة , أضرار التدخين   الثلاثاء فبراير 26, 2008 8:21 pm

شكرا tateq على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
Cancer Center, Smoking, التدخين , السرطان , امراض السرطان , الصحة , أضرار التدخين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» [center]منتدى القوز[/center]

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى زعران نت :: منتديات الاسرة :: المنتدى الطبي-
انتقل الى: